TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي الإسلامي" يعتزم إصدار صكوك خضراء بـ500 مليون دولار

"أبوظبي الإسلامي" يعتزم إصدار صكوك خضراء بـ500 مليون دولار
أحد فروع مصرف أبوظبي الإسلامي

أبوظبي ـ مباشر: يعتزم مصرف أبوظبي الإسلامي إصدار صكوك خضراء لأجل 5 سنوات بقيمة 500 مليون دولار، تحت مظلة برنامج البنك لإصدار أدوات دين بقيمة 5 مليارات دولار.

ويبلغ السعر الإسترشادي لإصدار هذه الصكوك 145 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية لذات الأجل، و من المتوقع تسعير هذا الإصدار اليوم الأربعاء، بحسب وكالة بلومبيرج.

ويأتي هذا الإصدار عقب طرح البنك منتصف هذا العام صكوكاً قيمتها 750 مليون دولار غير قابلة للاسترداد لمدة خمس سنوات ونصف السنة بمعدل عائد 7.25 بالمائة سنوياً.

وعين المصرف، بنك "ستاندرد تشارترد" كمنسق عالمي وحيد للإصدار، إلى جانب مصرف "أبوظبي الإسلامي"، وبنك "الإمارات دبي الوطني كابيتال"، وبنك "أبوظبي الأول"، ومصرف "الشارقة الإسلامي" مديرين مشتركين لبناء سجل الأوامر ومديرين رئيسيين مشتركين.

وكشف مصرف أبوظبي الإسلامي في وقت سابق، أنه يعتزم إصدار أول صكوك خضراء لأجل 5 سنوات بعد اجتماعات مع مستثمرين يومي 6 و7 من نوفمبر الجاري.

وكان شون كيدني، الرئيس التنفيذي لمبادرة السندات الخضراء العالمية، توقع زيادة الإصدارات الخضراء من الصكوك والسندات في دولة الإمارات بالتزامن مع قرب انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28".

ويشهد سوق السندات الخضراء على مستوى العالم نمواً متزايداً؛ إذ زاد إصدارات هذه السندات من ملياري دولار عام 2010 إلى 4.3 تريليون دولار حالياً، ولم يتوقف النمو عند حدود أوروبا والولايات المتحدة، بل امتد إلى مناطق أخرى حول العالم، ما يشير إلى التزام عالمي بالتمويل المستدام.

والسندات الخضراء هي شكل من أشكال الأدوات المالية ذات الدخل الثابت المصممة لغرض حصري، هو توليد الأموال للمبادرات البيئية والمناخية.

يشار إلى أن أرباح  مصرف أبوظبي الإسلامي نمت خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2023 بنسبة 53 بالمائة على أساس سنوي، لتسجل 3.75 مليار درهم إماراتي مقارنة بـ2.5 مليار درهم إماراتي خلال الفترة نفسها من عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الإمارات تخطط لتوسيع قاعدة المنشآت المستهدفة للتوطين